إدارة العلاقة مع العملاء وأهميّتها في الأعمال

قدمتها‏ Potential.com, شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات العربية المتحدةتشكّل إدارة العلاقة مع العملاء نموذجاً لإدارة التعامل التجاري وترسيخ العلاقات القائمة مع العملاء الحاليين والمحتملين، مع تخفيض الكلفة ورفع الانتاجيّة والربحيّة. ويعتمد ذلك على الاستخدام الفاعل للوسائل التكنولوجية لتنظيم وأتمتة المبيعات لتتوافق مع التسويق وخدمة العملاء والدعم التقني.كيف يمكنكم تعزيز استقرار عملكم في الأسواق الحالية الواعدة من خلال ادارة العلاقة مع العملاء؟...

نصائح عملية تساعدك في التعرّف على سلوكياتك المهنية

 يُقصَد بالسلوكيات المهنية عموماً السلوك المقبول واللطيف والمحترم، وتختلف هذه السلوكيات عبر الزمن كما تختلف حسب الظروف وبين مختلف الثقافات، غير أنه توجد مجموعة من الخطوط العريضة التي تحكم الممارسات المهنية وتعزز الثقة والمصداقية وتدعم نجاح الأعمال.فكيف يمكن لك أن تكون متميزاً من خلال السلوكيات المهنية؟اشحذ مهارات التواصل الاجتماعي لديك بشكل دائم من خلال: استقبال الناس والترحيب بهم بحرارة والمصافحة بيد محكمة وتعريف الناس ببعضها بالشكل الملائم مع أخذ منصب ومكانة كل شخص بعين الاعتبار، كما يجب...

تقديم خدمة أفضل للعملاء

يمكنكم الاستعانة بخدمة العملاء كوسيلة فعّالة لتحقيق التميّز عن بقيّة منافسيكم. فخدمة العملاء أحد مواطن القوة في المؤسسات الصغيرة وبفضل تركيزكم عليها قد تتمكنون من منافسة الشركات الكبرى التي تقدم مزيداً من التنوع في المنتجات وأسعاراً أدنى وابتكارات أخرى لا يمكنكم تقديمها. ولكننا نرى أنّ الكثير من المؤسسات الصغيرة مقصّر على صعيد خدمة العملاء وما السبب؟ الجهل أحد أسباب هذا التقصير كما أنّه لا توجد أمثلة كثيرة جيّدة عن خدمة العملاء التي تستطيع شركتكم الاقتداء بها.لكي تكون خدمة العملاء لديكم من أفضل...

الحصول على معلومات أفضل من العملاء

يعتبر استقصاء رأي العملاء وسيلةً ممتازةً لمعرفة رد فعلهم تجاه منتج أو خدمة أو موقع أو سياسة متجر جديد أو أي عامل مهمّ بالنسبة إلى شركتكم. وسيعرّفكم الاستقصاء بما يتوقعه العميل منكم و من شركتكم كما سيوضح لكم نوعية أدائكم في نظره.إذا تم تطبيق تلك الاستقصاءات بطريقة صحيحة يمكنكم تحقيق نتائج لافتة بدون تكبّد مبالغ باهظة حيث يقدر خبراء خدمة العملاء أن استقصاء رأي عينة نموذجية لشرائح عملائكم كافة قد تتراوح كلفته من 3000 إلى 5000 درهم.ويمكن للنصائح المذكورة أدناه أن تساعدكم على إعداد استقصاء فعال لرأي...

التغذية الراجعة من المستخدم

 مقدمة من موقع ’ماي أون بزنس‘، شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘الهدف: يُعتبر سعيك الدائم للحصول على تغذية راجعة من عملائك وموظفيك ومزوديك أداة قيّمة لمراقبة الأذواق والمشاكل والتوجهات والتهديدات المحتملة. سوف نتعلم في هذه الجلسة كل ما يجب معرفته حول التغذية الراجعة من العملاء.أهداف التغذية الراجعةأدوات التغذية الراجعةالتغذية الراجعة عبر الإنترنتالتغذية الراجعة للموظفينإيجاد فريق دائم للتغذية الراجعةأهم عشر نصائح وتحذيراتجلسة تغذية راجعة...

نموذج استقصاء رضا العملاء

هذه الأداة عبارة عن استقصاء موجز لرضا العملاء تم تصميمها للمساعدة في تحديد مستويات الرضا الحالية.تنزيل الآن!يحظى مستخدمو مجموعة أدوات SME Knowledge بخصم على الاشتراك في المجموعة الكاملة لأدوات قياس الطلب.

استمارة استقصاء رضا العملاء

منافعها: لأن رضا العميل هو مفتاح النجاح فان معرفة رأي عملائكم بمواطن الجودة في منتجاتكم أو خدماتكم وبالنواحي التي تحتاج إلى التحسين فيها، سيساعدكم على جعل أداء شركتكم بمستوى توقعاتهم. يحتوي الملف المرفق استمارة لاستقصاء رضا العملاء مصممة لمساعدتكم على جمع تلـك المعلومات الهامة. ولقـد تمت صياغتها بشكل يسهّل على العملاء ملأها ويسهّل عليكم تعديلها بسرعة لتتوافق تماماً مع أنشطة شركتكم. كما أنها تحتوي اقتراحات لتوزيع الاستمارة بأسلوب يضمن استرجاعها من العميل ومتابعة تعليقات هذا الأخير.وصف الملف:...

نموذج عن عمل خدمة العملاء

 منافعه: يحتوي الملف المرفق استمارة بسيطة وسهلة الاستخدام صممت لمساعدتكم على توفير الحل السريع لمشاكل خدمة العملاء : فهي ستساعد على عدم إهمال مشاكل العملاء وستوفّر طريقة منظمة لتحويل المشكلة إلى الأطراف القادرة على معالجتها، كما ستساعدكم على وضع إجراءات بالغة السهول تضمن العمل الفوري في حالة عدم رضا أحد العملاء عن المنتجات أو عن الخدمات التي تقدمونها. يمكن تعديل الاستمارة بسرعة بشكل يعكس سير العمل داخل شركتكم.وصف الملف: يحتوي الملف وثيقة مكوّنة من صفحتين تتضمن استمارة لعمل الخدمة مؤلفة من...