تعريف العلاقات العامة ومهاراتها وأهميتها لأصحاب العمل

قدمتها‏ Potential.com, شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات العربية المتحدة"العلاقات العامة" هي فن إدارة توزيع المعلومات بين الشركة والجمهور بهدف إقناع الناس بوجهة نظر معينة حول الشركة وقيادتها ومنتجاتها.هل مهارات العلاقات العامة ضرورية لكسب تفهّم الناس وقبولهم، وبالتالي كسب المزيد من الدعاية؟الكتابة الممتازة والمقنعة والصحيحة لغويًا هي أمر ضروري لإحداث الأثر والتأثير المرغوب لدى جمهورك. اعمل على إتقان فن تحويل الأفكار إلى كلمات...

بناء شبكة علاقات مهنية قويّة وأهميّتها في الأعمال

قدمتها‏ Potential.com, شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات العربية المتحدةيتم بناء شبكات الأعمال من خلال إقامة علاقات مفيدة لجميع الأطراف مع رجال أعمال آخرين ومع العملاء المحتملين، ويمكن القول أنّ هذه العمليّة هي من أكثر الطرق فعاليّة لتطوير الأعمال!كيف يمكنكم دفع أعمالكم قدماً من خلال بناء شبكة أعمال ناجحة؟كوّنوا فكرة واضحة عن مجال عملكم: لماذا تعملون فيه؟ ومن هم المستفيدون من عملكم؟ وما الذي يميّز عملكم؟ فليكن لأعمالكم قيمة تميزها عن الآخرين...

نماذج عن البيانات الصحفية

إذا كانت شركتكم تنوي الاحتفال بمناسبة مميزة أو بحدث خاص فعليكم أن تبلغوا الصحافة بهذا الأمر. الحدث الخاص قد يكون افتتاحاً لمتجركم أو الإعلان عن تدريس حصة خاصة... أو حتى الإعلان عن مجموعة جديدة من المنتجات.في الواقع، تقيم الشركات الكثير من تلك المناسبات بهدف الوصول إلى الصفحات الإخبارية واستقطاب التغطية الإعلامية. تذكروا مثلاً العروض الأولى للأفلام السينمائية التي تقام بالدرجة الأولى لغايات دعائية.حين تكتبون بيانكم الصحفي للإعلان عن تلك المناسبة الخاصة يجب أن تذكروا السبب الذي يدفع المراسلين...

عناصر الحملة الإعلاميّة الناجحة

لعل معرفة بعض الوسائل الأساسية للعلاقات العامة قد تفيدكم في إطلاق حملة إعلاميّة ناجحة. اختاروا أياً من "العناصر" التالية المتعلقة باستراتيجية العلاقات العامة من أجل معرفة المزيد عنها وعن كيفية استخدامها ومتى يمكنكم اللجوء إلى استخدامها.الملفّ الصحفيورقة الحقائق / نبذة المعلومات الأساسيةالسير المهنيّةقائمة الإعلاميين/المعارفالمؤتمرات الإخبارية / البيانات الشفهية الموجزة  

كتابة البيان الصحفي الناجح

يعتبر البيان الصحفي أحد الأساليب الرئيسة لإيصال أخبار شركتكم إلى وسائل الإعلام. يتوق الصحفيون والمحررون والمنتجون إلى معرفة الأخبار وعادة ما يعتمدون على البيانات الصحفية لإرشادهم إلى المنتجات الجديدة والغريبة وإلى اتجاهات الشركات والإرشادات والنصائح والتطورات الأخرى المتعلقة بها. وفي الواقع الكثير ممّا تقرأونه في الصحف أو المجلات أو الإصدارات التجارية أو ما تسمعونه في الإذاعة أو ما تشاهدونه في التلفزيون كان في الأصل بياناً صحفياً. ويتلقى المحرر المتوسط بضع مئات من البيانات الصحفية أسبوعياً،...

There is no article to show

There is no article to show