التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كيف تختار أفضل قنوات التسويق لمشروعك الصغير أو المتوسط؟

 إن إختيار الطريقة الأنسب للتسويق لمشروعك قرار صعب، يجب البحث جيداً فيه، وذلك لوجود العديد من الطرق التسويقية للترويج لمشروعك، يجب أولاً أن تعرف لمن سيتم توجيهها (أي الزبائن المحتملين).فيم يلي بعض النقاط لمساعدتك في الترويج لمنتجاتك لدى زبائنك المحتملين: معرفة الطبقة المستهدفة للمشروع (الزبائن المحتملين): إذا كنت تقوم بالتسويق محلياً أو خارج حدود بلدك، فعليك بإعداد لائحة تضم معلومات عن الأشخاص الذين تريد إستهدافهم. هذه المعلومات تتضمن: العمر، الجنس، مكان الإقامة، الإهتمامات، مستوى...

فهم قوة تحديد العلامة التجارية بقوة

قدمتها‏ Potential.com, شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات العربية المتحدة تحديد العلامة التجارية ليس مجرد شعارك بل هو أكثر من ذلك بكثير. إنه يتعلق بكل ما تقوم به من جهة أعمالك بدءًا بتصميم الشعار والموقع الإلكتروني والحضور على مواقع التواصل الاجتماعي وصولاً إلى التفاعل مع العملاء وجهًا لوجه وخدمة ما بعد البيع.عادةً ما تتجاهل الشركات الصغيرة والمتوسطة أهمية تحديد العلامة التجارية، وذلك لأنها غالبًا ما تكون مشغولة بفكرتها الفريدة...

أهمية تطوير وإدارة حضورك على شبكة الإنترنت

يشير تعبير "الحضور على شبكة الإنترنت" إلى مجموع المحتوى الخاص بالمؤسسة الموجود على شبكة الإنترنت والذي يمكن من خلاله الترويج للمنتجات والخدمات كما يمكن اجتذاب المشترين والتفاعل معهم، وزيادة القيمة المقدمة لقاعدة المستهلكين وقيمة الفرص على الدوام.كيف يمكنك إعطاء دفعة قوية لأعمالك من خلال تطوير وإدارة حضورك على شبكة الانترنت؟عليك أن تفهم حقيقة أن مجرد الحصول على موقع إلكتروني ذا تصميم جميل لا يكفي لتحقيق النجاح لعملك من خلال حضوره على شبكة الانترنت!يجب أن تنشئ موقعاً إلكترونياً قوياً من...

العلامة التجارية وأهميتها لقطاع الأعمال

تعتبر العلامة التجارية بمثابة الهوية الحقيقية لمنتجات أي شركة في السوق ، كما تلعب تلك الهوية دوراً أساسياً بالنسبة للمستهلك كونها الرابط بينه وبين السلعةوفي تعريف قاموس الأعمال، العلامة التجارية هي التزام من قبل شركة ما بالحرص على ثقة المستهلكين وولائهم لمنتجاتها أو خدماتها. أما الصورة المؤسسية فتختصر مزايا الشركة وعلامتها التجارية ومنتجاتها بمخاطبتها الجانبين العاطفي والعقلي لدى المستهلكين.أنواع العلامة التجارية:يوجد ثلاثة أنواع للعلامات التجارية:تجارية: يستخدمها التجار في تمييز المنتجات....

البيع عبر الإنترنت

يمكن القيام ببيع المنتجات عن طريق الإنترنت من خلال عدة وسائل منها:الموقع الإلكترونيبناء موقع إلكتروني خاص بالمنتج المُراد بيعه، ولكن لا بد أن يكون شكل هذا الموقع ثابت وغير مختلف عند الدخول إليه سواء من جهاز الكمبيوتر أو حتى من خلال الهاتف المحمول، وأنّ يستوعب أعداد كبيرة من المتصفحين أو الزائرين عبر الإنترنت.البريد الإلكترونييٌعد البريد الإلكتروني أمراً مهماً لكل شخص يريد أن يقوم بالبيع عبر الإنترنت والتسويق الإلكتروني، ولكن هذا الأمر لن يكون ناجحاً ما لم يجد الأشخاص المستهدفون في رسالة البريد...

There is no article to show

هل تروج لقنوات التواصل الاجتماعي أم قنوات التواصل الاجتماعي تروج لك؟

 أصبحت قنوات التواصل الاجتماعي نشاطاً يومياً لا غنى عنه لمعظم الناس ما أدي إلى زيادة حجم التسويق من خلال تلك القنوات، وهناك الكثير من المشروعات الجديدة بدأت حملاتها الدعائية للتعريف بمنتجاتها أو خدماتها للمرة الأولى انطلاقاً من تلك القنوات.تكمن قوة قنوات التواصل الاجتماعي فى قدرة المستخدمين/الجمهور على مشاركة المعلومات والمنشورات المختلفة مع أصدقائهم وعائلاتهم بسهولة وفي زمن قياسي، ما يجعل الكثير من الشركات تسعى نحو استغلال تلك الخاصية من خلال نشر المحتوى الذي من المتوقع أنه سيثير اهتمام...

أنواع الاحتيال التجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 يدرك معظم أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة أهمية التواجد على قنوات التواصل الاجتماعي في ما يتعلق بخدمة العملاء وأغراض التسويق بعيدة المدى. لكن القليل منهم يدرك مدى العبء الأمني لهذا التواجد، وأن هذا العبء يزداد خطورة بحضور موظفيهم على تلك القنوات بشكل مستقل عن الشركة. بعض الشركات تمنع موظفيها من أي ارتباط بالشركة على منصاتهم الاجتماعية، حتى وهم خارج العمل.وتعمل الشركات على تأمين مبانيها وأجهزتها ومعلوماتها، فتعطي الموظفين بطاقات هوية وكلمات مرور تسمح لهم بالاطلاع على ما يحتاجون إليه فقط من...