كيف تختار أفضل قنوات التسويق لمشروعك الصغير أو المتوسط؟
إن إختيار الطريقة الأنسب للتسويق لمشروعك قرار صعب، يجب البحث جيداً فيه، وذلك لوجود العديد من الطرق التسويقية للترويج لمشروعك، يجب أولاً أن تعرف لمن سيتم توجيهها (أي الزبائن المحتملين).فيم يلي بعض النقاط لمساعدتك في الترويج لمنتجاتك لدى زبائنك المحتملين: معرفة الطبقة المستهدفة للمشروع (الزبائن المحتملين): إذا كنت تقوم بالتسويق محلياً أو خارج حدود بلدك، فعليك بإعداد لائحة تضم معلومات عن الأشخاص الذين تريد إستهدافهم. هذه المعلومات تتضمن: العمر، الجنس، مكان الإقامة، الإهتمامات، مستوى...
فهم قوة تحديد العلامة التجارية بقوة
قدمتها Potential.com, شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات العربية المتحدة تحديد العلامة التجارية ليس مجرد شعارك بل هو أكثر من ذلك بكثير. إنه يتعلق بكل ما تقوم به من جهة أعمالك بدءًا بتصميم الشعار والموقع الإلكتروني والحضور على مواقع التواصل الاجتماعي وصولاً إلى التفاعل مع العملاء وجهًا لوجه وخدمة ما بعد البيع.عادةً ما تتجاهل الشركات الصغيرة والمتوسطة أهمية تحديد العلامة التجارية، وذلك لأنها غالبًا ما تكون مشغولة بفكرتها الفريدة...
أهمية تطوير وإدارة حضورك على شبكة الإنترنت
يشير تعبير "الحضور على شبكة الإنترنت" إلى مجموع المحتوى الخاص بالمؤسسة الموجود على شبكة الإنترنت والذي يمكن من خلاله الترويج للمنتجات والخدمات كما يمكن اجتذاب المشترين والتفاعل معهم، وزيادة القيمة المقدمة لقاعدة المستهلكين وقيمة الفرص على الدوام.كيف يمكنك إعطاء دفعة قوية لأعمالك من خلال تطوير وإدارة حضورك على شبكة الانترنت؟عليك أن تفهم حقيقة أن مجرد الحصول على موقع إلكتروني ذا تصميم جميل لا يكفي لتحقيق النجاح لعملك من خلال حضوره على شبكة الانترنت!يجب أن تنشئ موقعاً إلكترونياً قوياً من...
العلامة التجارية وأهميتها لقطاع الأعمال
تعتبر العلامة التجارية بمثابة الهوية الحقيقية لمنتجات أي شركة في السوق ، كما تلعب تلك الهوية دوراً أساسياً بالنسبة للمستهلك كونها الرابط بينه وبين السلعةوفي تعريف قاموس الأعمال، العلامة التجارية هي التزام من قبل شركة ما بالحرص على ثقة المستهلكين وولائهم لمنتجاتها أو خدماتها. أما الصورة المؤسسية فتختصر مزايا الشركة وعلامتها التجارية ومنتجاتها بمخاطبتها الجانبين العاطفي والعقلي لدى المستهلكين.أنواع العلامة التجارية:يوجد ثلاثة أنواع للعلامات التجارية:تجارية: يستخدمها التجار في تمييز المنتجات....