طبّق الأساسيات كما يجب لتحقّق فرقًا في المبيعات!

قدمتها‏ Potential.com, شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات العربية المتحدةقد تُعتبر المبيعات عملًا سهلًا لمن يستطيع التحدث بطلاقة، لكنها أكثر من ذلك بكثير. قد يجذب الكلام قاعدة عملاء لعملية البيع الأولى لكن جودة الخدمة والشفافية هي ما يجذب المبيعات المتكررة للأعمال، ويمكن تحقيق ذلك عبر تدريب الشخص الذي يتواصل مع العملاء على بعض مهارات المبيعات الأساسية.يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة أن تركّز على احتياجات العملاء. ويصف هرم ماسلو معظم...

أهمية اتخاذ قرارات التسعير الصحيحة لإنجاح تسويق أعمالك

قدمتها‏ Potential.com, شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات ا...

المفاهيم الأساسية للمبيعات والتسويق وتطبيقها في قطاع الأعمال

قد يُنْظَرْ إلى المبيعات والتسويق على أنهما عَصَب أيّ عمل تجاري؛ بشرط استيعاب مبادئهما الأساسية بشكلٍ جيدٍ؛ ووضع استراتيجية متينة بعناية؛ وتنفيذها بنجاح.كيف تصل إلى عملائك عن طريق المبيعات والتسويق؟إن مصطلح "التسويق" يتخطَّى أنشطة الدعاية والإعلان؛ ليشمل تطوير الأعمال؛ وأبحاث السوق؛ ودراسة/تحليل سلوك المستهلك؛ والتعبئة والتغليف؛ والسلع الترويجية؛ والتواصل؛ وغير ذلك من الأنشطة التي من شأنها تمييز المنتج/المنتجات الخاصة بك في وجه منافسيك؛ وتعزيز مبيعاتك.ويتعين عليك التفكير مليّاً بعناصر...

العناصر الأساسية للمبيعات وأهميتها لنموّ قطاع الأعمال

قدمتها‏ Potential.com, شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات العربية المتحدةالمبيعات هي أكثر وظائف الأعمال التجارية ديناميكية؛ لذا فهي تستحق أكبر قدر من الإهتمام والموارد وجهود التطوير، من المعروف أنه "لا أعمال بلا مبيعات". إن المبيعات هي التي توفر عناصر النجاح والنمو لأعمالك.كيف تضمن نمو ونجاح عملك التجاري من خلال المبيعات؟أسٍّس قاعدة راسخة لإستراتيجية بيع مربحة تضمن اكتساب ميزة تنافسية؛ وذلك عبر:وضع أهداف بيعية طويلة الأجلالتحليل العميق...

كيف تعلمون احتياجات عميلكم المرتقب

قبل أن تتمكنوا من بيع أي شيء لأي شخص، يجب أن تفهموا أولا ما يحتاج إليه هذا الشخص. إليكم بعض الطرق للتوصل إلى ذلك:تحرّوا عن العميل المرتقبقبل موعد المقابلة مع العميل المرتقب أجروا بعض التحريات لمعرفة كل ما تستطيعون عن أعماله. اقرأوا النشرات التجارية ذات الصلة بأعماله وابحثوا في المكتبة العامة بصورة دورية عن مقالات تتناول منتجاته أو القطاع الذي ينتمي إليه. اقرأوا نشرات الغرف التجارية واعرفوا من هم منافسو عميلكم وما هي التغيرات التي ستحدث في أعماله وما الأمور المتوقع أن تمثل اهتماماته الرئيسية....

كيف تقومون بمتابعة عملائكم

 غالباً ما تؤدي متابعة العملاء بعد البيع إلى تكرار عودة العميل للشراء. ويمكن متابعة العملاء بواسطة الهاتف أو بزيارتهم أو عن طريق البريد.فيما يلي بعض الأساليب المحددة التي يمكن اعتمادها لمتابعة العملاء:اتصلوا بالعملاء بعد أسابيع قليلة على إتمام البيعإذا كنتم تديرون مرأباً لحدادة وطلاء السيارات مثلاً اتصلوا بالعملاء بعد أسبوعين على استلامهم لسياراتهم كي تستفسروا منهم عن حالة سيارتهم وعن مدى رضاهم عن العمل الذي أدته مؤسستكم. سيتيح لكم ذلك معالجة شكاوى العملاء إن وجدت. وهذه أيضاً فرصة مناسبة...

اصقلوا مهاراتكم الخاصة بعروض تقديم المبيعات

إن عروض المبيعات هي فرصة فريدة لكسب إعجاب العميل المرتقب. ومن المهم القول إن مظهركم الخارجى يؤثر في الانطباع الذي تتركونه في نفوس عملائكم، وكذلك الأمر بالنسلة لانتقاءكم للكلمات وسلوككم العام ومستوى حماستكم. ومع أن تتنوع وتتمايز، فهناك بعض العناصر المشتركة فيما بينها.اتبعوا الإرشادات أدناه حتى يكون عرضكم متميزاً:الحماسةلن تتمكنوا من إقناع ألأخرين ما لم تكونوا أنتم أنفسكم مقتنعينبما تعرضون. عندما تؤمنون بما تعرضون، سوف تنتقل الثقة إلى مستمعيكم من خلال حماستكم . هذا لا يعني بالضرورة التحدث بسرعة...

إتمام اتفاقيـة البيع

إن إتمام البيع يعني التوصل إلى قبول الاتفاقية ، وهذاقد يكون بنفس سهولة طلب البيع أحياناً. فما أن ترسي أسس التعامل عبر التأكد من أهلية العميل المرتقب ومعرفة احتياجاته، وإيضاح كيفية عمل منتجكم/خدمتكم على تلبية هذه الاحتياجات، حتى يحيـن طلـب أمر الشراء. ويمكن للإرشادات التالية أن تساعدكم على جعل هذه العملية سهلـة وسلسة.إرساء الأسس الصحيحةإذا تعرفتم خلال عمليـة البيـع على احتياجات العميل وجعلتموه يدرك أن ما تبيعونه يلبي تلك الاحتياجات، فلا حاجة بعد ذلك إلى "إتمام" اتفاقية البيـع. إذا كنتم...

كيف تقيمون شبكة علاقات فعّالة

يعتبر بناء شبكة العلاقات فناً من فنون إقامة المعارف والاستفادة منهم. أمّا الهدف من شبكة العلاقات فهو تكوين مجموعة من الأشخاص والمعلومات الكفيلة برفع جودة منتجكم أو الخدمة التي تقدمونها مباشرةً وبخفض معدلات انصراف العملاء عنها. والأهم من ذلك كله هو جعل منافسيكم يتساءلون كيف حصلتم على عملية لم يعرفوا بوجودها حتّى. لا يرغب الكثيرون من أصحاب المؤسسات الصغيرة في تكوين شبكة علاقات لأنهم يظنون أنها مجرد توزيع لبطاقاتهم الشخصية على الآخرين والتباهي بما يفعلونه. ولكن في الحقيقة، إقامة شبكة العلاقات...

Pages

ابنِ مهارات التفاوض لديك

 مقدمة من موقع ’ماي أون بزنس‘، شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘الهدف: سنغطي في هذه الصفحة تأثير مهارات التفاوض الجيدة في تنمية أعمالك. سنستكشف أيضاً وسائل لبناء مهارات التفاوض لديك.تساعدك وسائل التفاوض الجيدة في تنمية أعمالكأسباب الفشل في المفاوضاتنقص الثقةالثقة الزائدةعدم الاعتراف بوضع الطرف الآخرالنظر إلى الأمر كمعادلة ربح/خسارةما هي الأمور المقبولة بالنسبة للآخر؟التعرف على الحالات المماثلة في السوققوة التسعيرتحديد شروط كل من الطرفينما...

دورة المبيعات

قدمتها , Potential.comشريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات العربية المتحدة ‏الفوائد:لإدارة دورة المبيعات من خلال استخدام نماذج ومقاربات فعالة، ابدأ بتحديد الأشخاص أو الأطراف التي قد تهتم بشراء منتجك.هل ستتمكن من خدمة كل هؤلاء الناس؟هل ستبادر إلى إرسال اقتراحات إلى جميع الأشخاص الذين يمكنك خدمتهم؟هل ستتم الموافقة على كافة العروض والاقتراحات التي ترسلها؟هل سيوافق العملاء على الشراء مقابل الثمن الذي حددته أو ستحتاج إلى التفاوض؟لإدارة دورة المبيعات من...

تقديم عرض فائز

 شريك المحتوى لـ ’مجموعة أدوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ الإمارات العربية المتحدة, Potential.com قدمتها العرض أو الاقتراح هو:- مستند مبيعات- مستند فني- مستند قانونيتحدد العروض أو الاقتراحات المشكلة، وانت تبيع قدرتك على حلها.